تعتبر أكاديمية بعشيقة للفنون القتالية إحدى الأكاديميات المتخصصة في تدريب رياضات الفنون القتالية في ناحية بعشيقة ، تم افتتاح هذه الاكاديمية سنة ٢٠١٧ من قبل الكابتن سرهاد صالح وهو أول من نشر وعلم الفنون القتالية في هذة الناحية وبدأ بنشر الفنون القتالية في هذة الناحية .

صالح هو خريج كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة الموصل وحاصل على الحزام الأسود ٣دان في الكيك بوكسينغ ومدرب في رياضتي المواي تاي والكيك بوكسينغ .

تلاقي هذه الألعاب إقبالا من قبل الشباب وينضم لها شهريا عشرات الشباب وشاركت هذه الاكاديمية في العديد من البطولات وحققت الكثير من النتائج على مستوى العراق .

يتحدث الكابتن سرهاد صالح ل ” إيزيدي نيوز ” ويقول ، تم تجهيز هذه الاكاديمية بدعم ذاتي وبدون وجود أي دعم من جهة حكومية أو حزبية ولهذا السبب نواجه صعوبات من الناحية المالية خصوصا عند وجود مشاركات خارجية .

يضيف سرهاد، نتمنى من الجهات المعنية المهتمة بالرياضة و كذلك المنظمات الإنسانية دعم مشروعنا هذا ليكون قائماً في المنطقة كي يتم رفد الأندية المحلية باللاعبين الرياضيين.

ويختتم صالح كلامه، تكون أبواب الاكاديمية مفتوحة للشباب طوال السنة ، وهناك عدد من أبناء سنجار انظموا إلى الاكاديمية وشاركوا معنا في الدورات التدريبية، وسوف نحاول فتح دورات تدريبية في مناطق سنجار المختلفة وبقية المناطق لتشجيع المهتمين على ممارسة هذا النوع من الرياضة .

شهاب أحمد

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.