يزدا تعقد إجتماعات في البيت الأبيض

ايزيدي نيوز – واشنطن

عقدت منظمة يزدا اليوم الثلاثاء ٢ حزيران ٢٠٢٠ عدة إجتماعات منفصلة مع كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية في البيت الأبيض.

التقى السيد مراد إسماعيل المدير التنفيذي لمنظمة يزدا في عقب إجتماعاته مع نائب رئيس هيئة موظفي الولايات المتحدة (جون فليمينغ) وكباراً من المسؤولين في الإدارة الأمريكية.

وكان المحور الأساسي في الإجتماع حسب ما نشرته منظمة يزدا في موقعها الرسمي هو المناقشة حول وضع الإيزيديين والأقليات الدينية الأخرى في العراق وسوريا.

وفي أطار الموضوع جرى إجتماع آخر منفصل بين المدير التنفيذي ل يزدا ومساعد وزير الخارجية للديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل السيد (بوب ديسترو) وبمشاركة (نادين ماينزا) نائب رئيس اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية USCIRF للحديث عن ملفات متعلقة بأوضاع الإيزيديين والأقليات الدينية.
هذا وأكدت منظمة يزدا عبر صفحتها في التواصل الإجتماعي بذل المزيد من الجهد ومواصلة جميع الجهات الفاعلة الدولية والمحلية في العراق وسوريا بغية النظر إلى قضايا وملفات الإيزيديين والأقليات الأخرى وبهدف ضمان تحقيق المساءلة والعدالة والنهوض وخاصة بعد الإبادة الجماعية التي أرتكبت بحقهم.

والجدير بالذكر إن منظمة يزدا والتي مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية هي منظمة إيزيدية دولية تهدف إلى حماية حقوق الإنسان وأسست نتيجة الهجمات التي شنها تنظيم داعش على مناطق الإيزيديين في سنجار سنة ٢٠١٤.

هذا وأثارت الجدل بعد الإنتهاكات التي شهدت مدينة عفرين السورية تجاه الإيزيديين خلال الأيام الماضية وما ورد في التقرير السنوي للجنة الأمريكية للحريات الدينية الدولية معبراً عن الواقع الأليم للأقلية الإيزيدية في تلك المناطق ومتزامناً مع مناشدات عديدة من منظمات مجتمعية من خلال إصدار بيان موحد.

By editor

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.