العمل تفتح نافذة لمواصلة المواطن حول منحة الطوارئ

ايزيدي نيوز _ بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الإجتماعية اليوم الجمعة ٢٢ أيار ٢٠٢٠ متابعة قضايا المواطنين حول منحة الطوارئ الذين لم تظهر أسماؤهم من خلال فتح نافذة للتواصل معهم.

وصرح الوزير عادل الركابي لوكالات أنباء بإن”الوزارة ستفتح صفحة لإستفسار أسئلة المواطنين الذين لم تظهر أسماؤهم في الدفعة الأولى لمنحة الطوارئ التي أطلقتها الوزارة مؤخراً” ، مؤكداً إنه “إتمام عملية إطلاق الدفعات ستكون خلال أسبوعين أو أكثر”.

وأوضح الركابي أن”الوزارة أطلقت دفعة منحة الطوارئ للأشخاص المستفيدين منها عن طريق الرسائل النصية (SMS)” ، موضحاً أن”عملية إطلاق المنحة ستكون على شكل وجبات تجنباً لحصول الزخم على منافذ التوزيع والصرف”.

وأشار الوزير أن”عدد الأسر المشمولة بالمنحة بلغ مليونين و٤٣٢ أسرة ويتم إرسال المبالغ عن طريق إستلام الرسائل من الهاتف لرب الأسر المثبت بالتقديم”، مشيراً إلى أن” إطلاق هذه المنحة جاء بعد جهود مبذولة من وزارة العمل والوزارات والجهات الساندة الآخرى والمتمثلة بهيأة المستشارين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالإضافة إلى وزارة التجارة وديوان الرقابة المالية وشركات متطوعة ذات خبرة في مجال العمل والتوثيق الإلكتروني”.

وعلى صعيد متصل أضاف الركابي أن”الوزارة أطلقت الدفعة الثالثة من رواتب الحماية الاجتماعية للمستفيدين منها بعد أن تم تأمين مبالغ الحماية على الرغم من صعوبة الوضع المالي” مضيفاً بأن”المبلغ المخصص لهذه الدفعة ٣٩١ ملياراً”.

وتابع أن”هناك قراراً لمجلس الوزراء تضمن الإيعاز الى وزارة العمل وعن طريق لجنة من وزارة المالية وكذلك وزارة التخطيط من أجل التوسع في شمول شبكة الحماية الإجتماعية بسبب إرتفاع معدلات الفقر خلال هذا الظرف والأزمة التى امتدت عدة أشهر”.

By editor

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.