إستلاء على منازل مدنيين في ريف عفرين

ايزيدي نيوز : عفرين

نشرت وسائل الإعلام في مواقع التواصل الإجتماعي اليوم الخميس ١٥/٥/٢٠٢٠ عن الإستيلاء على منازل مواطنين من المدنيين في ريف مدينة عفرين السورية.

وأفادت المصادر بأن “عناصر من فصائل المعارضة السورية المتشددة والموالية لجيش الإحتلال التركي تقوم بسيناريوهات متكررة بالإستيلاء على أملاك الأهالي القاطنين في المدينة بغية تهجيرهم من مناطق سكناهم.

وأوضحت المصادر إن “عناصر الفصيل المنتمية للمعارضة السورية أو ما تسمى (الجيش الوطني السوري) قامت بإجراء إحصاء سكاني في العديد من القرى والقصبات التابعة لريف عفرين بضرورة إخلاء المواطنين من مناطقهم وتحت إنذار سابق وجهت لسكان القاطنين في تلك القرى بغرض إحداث تغير ديموغرافي في المنطقة وإسكان مستوطنين من مدن وأماكن أخرى.

وأضافت المصادر بأن “العناصر المذكورة قامت بإعطاء مهلة زمنية لا تتجاوز أسبوعاً واحداً لعملية إخلاء المنازل وتهديد بعض من كبار السن القاطنين في تلك القرى بخروجهم من المنزل بإستخدام القوة إن لم نفذوا أوامرهم في المهلة الزمنية المحددة.

وفي سياقِِ متصل أكدت المرصد السوري لحقوق الإنسان في شهر أيار الماضي عن تواصل إنتهاكات مستمرة تجاه المواطنين في ريف المدينة وموجة من الإعتقالات نفذها عناصر مسلحة مدعومة من الجيش التركي وسط حملات دهم منازل المواطنين وإعتقال مجموعة من المزارعين وإقتادهم إلى سجون تابعة لهم.

ومن الجدير بالذكر إن “مدينة عفرين في محافظة حلب بسوريا تقع ضمن منطقة جبلية في أقصى الزاوية الشمالية الغربية وتشكل الحدود السورية التركية يحدها من الغرب سهل العمق في لواء اسكندرون والنهر الأسود في عفرين الذي يرسم في تلك المنطقة خط الحدود، من الشمال خط سكة القطار المار من ميدان إكبس حتى كلس، ومن الشرق سهل اعزاز ومن الجنوب منطقة جبل سمعان.

By editor

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.