إنتهاكات دينية تجاه الإيزيديين في مدينة عفرين السورية

ايزيدي نيوز

أكدت اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية (USCIRF) من خلال التقرير السنوي الذي أصدرت قبل يومين إلى تصنيف سوريا كأحد من أسوأ دول العالم في الحرية الدينية وإضافة العراق وتركيا ومصر إلى قائمة تحت المراقبة الخاصة.

حيث أشارت اللجنة في تقريرها إلى إنتهاكات مستمرة ضد الأقليات الدينية من قبل الجماعات الراديكالية وتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وهيئة تحرير الشام لما يتعرض معظم المزارات الدينية الإيزيدية في عفرين إلى التدمير والتخريب وسرقة محتوياتها.

وأوضح التقرير أن أعداد الإيزيديين في سوريا تتناقص بسبب الإستهداف المستمر من تنظيم داعش الإرهابي بالإعدامات الجماعية والعبودية الجنسية لافتاً إلى توثيق المنظمات الحقوقية بقيام الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا بتدمير المواقع الدينية وإرغام هذه الفضائل المسلحة والموالية لتركيا الإيزيديين في منطقة عفرين على الإعتناق بدين الإسلام.

ثم أوضح التقرير ينبغي على الإدارة الأمريكية ممارسة ضغط كبير على تركيا وإنسحاب قواتها من مناطق تواجد الأقليات لإيقاف الإنتهاكات وضمان عدم بقاء الفصائل المعارضة أو الجماعات المسلحة التي تقاتل نيابة عن جيش تركيا والتي تقوم بالإساءة إلى الأقليات الدينية والعرقية في مناطق الإدارة الذاتية بسورية.

By editor

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.