نقل الكوادر الصحية إلى المناطق القريبة

ايزيدي نيوز
الأربعاء ١١ آذار ٢٠٢٠

أكد السيد خضر الياس آدي رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة نينوى لوكالة ايزيدي نيوز الإعلامية بعد
صدور الأمر الوزاري بتعين ما يقارب ۳۰۰ من خريجي المعاهد الصحية والتمريضية وإدارة المستشفيات وتوزيعهم من قبل دائرة صحة نينوی علی المستشفيات وزعت الدائرة (۷۰ ) من المتعينات علی المستشفيات داخل مدينة الموصل بالإضافة إلى عدد كبير من المتعنين.
وفي السنوات السابقة أي ما بعد تحرير الموصل كنا في متابعة مستمرة للموضوع وزيارات عديدة إلى دائرة صحة نينوى من قبل لجنة الصحة والبيئة في مجلس المحافظة لتوزیع الكوادر الصحية من أهالي سنجار علی مستشفيات سنجار وسنوني وشيخان وحسب رغبتهم.
ومن الجدير بالذكر بعدما حل مجلس المحافظة ولعدم وجود صلاحياتنا فقامت دائرة صحة نينوی بتوزیعهم علی مستشفيات داخل الموصل بحجة زيادة في الملاك الصحي وعدم وجود شواغر في تلك المستشفيات المذكورة لأن خلال الخمس سنوات الماضية وبالتنسيق مع الدائرة قمنا بنقل أكثر من ( ۱۰۰۰ ) موظف وموظفة من أهالي قضاء سنجار وتعينهم ضمن مستشفى سنجار العام وسنوني.
تم أضاف قبل إصدار السياق الجديد لتنسيب الملاكات الصحية ناقشنا مع مدير دائرة صحة نينوی عن آلية التوزيع ووعد بنقلهم الی سنجار لكن قسم التخطيط رفض ذلك وتم توزیع الأكثرية علی المستشفيات داخل المدينة.
وبعد تكرار الزيارة واللقاء وبرفقة كل من الأساتذة سیدو جتو وبركات شمو مع المدير العام الدكتور فلاح الطائي ومعاونه الدكتور أحمد دوبرداني حصل الموافقة أخيرا علی نقل جميع الموظفات إلى مستشفيات سنجار وسنوني وشيخان
وسنحاول نقل الكوادر الصحية المتبقية ايضا في القريب العاجل إلى المناطق القريبة من سكناهم.

By editor

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.