🔷 مؤسسة الشهداء تكشف عن مقبرة جماعية جديدة تضم ضحايا قتلهم داعش الارهابي في محافظة صلاح الدين

▪️اجرى الفريق الفني المتخصص في مجال البحث والتنقيب والتحري عن المقابر الجماعية التابع إلى دائرة شؤون وحماية المقابر الجماعية / مؤسسة الشهداء ، اجرى الكشف عن مقبرة جماعية جديدة في محافظة صلاح الدين – ناحيتي مكيشيفة والعلم .

▪️حيث تبين ومن خلال الكشف، ان الرفات والجثث تعود لضحايا جرائم عصابات داعش الارهابية منذ عام 2015 ، كما تبين ان احدى هذه المقابر تعود لضحايا قتلهم داعش داخل بئر البومنصور في صلاح الدين حيث يبلغ عمقه ٢٠ مترا .

▪️هذا وتبعد مقابر ناحية مكيشيفة عن الطريق الرابط سامراء تكريت حوالي ٢ كم وعن مركز قضاء تكريت ٥٠ كم ، اما مقبرة ناحية العلم الواقعة في منطقة سمرة، فتبعد عن مركز قضاء تكريت ٧ كم. وقد رافق فريق العمل مدير مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان فرع صلاح الدين، وممثل وزارة الداخلية في اللجنة ٦ من قانون شؤون وحماية المقابر الجماعية رقم ١٣ لسنة ٢٠١٥ فضلا عن القوات الامنية الماسكة للارض.

▪️هذا وسيقوم فريق المقابر بعملياته بالبحث والتنقيب برفقة كوادر الطب العدلي ، ومن ثم استخراج الرفات لاجراء فحوصات الدم للتعرف على هوية الضحايا ومن ثم تسليمهم الى ذويهم لدفنهم . رحمهم الله واسكنهم فسيح جناته ، واذاق اعداءهم الهوان والذل ، انه سميع مجيب .

By editor

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.