زراعة محصولي الحنطة والشعير لموسم ٢٠١٩٢٠٢٠

             شعبة زراعة ناحية القحطانية

 

أكد السيد خيرو سيدو علي مدير شعبة زراعة ناحية القحطانية إن المجموع الكلي لمساحة الأراضي التي تمت زراعتها في الموسم الحالي بعد إنتهاء إجراءات التثبيت والتسجيل لدى شعبة الزراعة كانت ٨٣،١٥٣ دونم من محصولي الحنطة والشعير

 

وأكدت ايضاً إن هناك مساحات زراعية أخرى تقدر بـحوالي عشرة آلاف دونم تمت زراعتها من قبل المزارعين في المنطقة خارج الخطة الزراعية أي بصورة ذاتية ودون الإعتماد على آلية التسجيل.

ثم أوضح السيد خيرو بـان المساحة الكلية للمحاصيل الزراعية التي تمت حرقها كانت تقدر بحوالي ٢١،٩٤٣ دونماً من الحنطة والشعير.

 

وأضاف سيدو إنه قبل حرق المحاصيل الزراعية خلال الأحداث الأخيرة كان هناك تأثير سلبي كبير ومباشر على الإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية أي بعد دخول داعش إلى المنطقة في سنة ٢٠١٤ حيث تم تدمير  ما يقارب ٥٠٠ من الآبار الارتوازية والبيوت البلاستيكية وعدد من المرشات الزراعية المحورية والثابتة التي كانت يستغلها الفلاحين للمشاريع الزراعية وستة مشاريع لتربية الدواجن.

 

 

وقال ايضاًنحن بدورنا طلبنا من مديرية زراعة نينوى وجهات محلية وحكومية ومنظمات مهتمة بهذا الشأن بتعويض المتضررين من الفلاحين والمزارعين لكن دون جدوى

ونحن نطالب من الجهات المعنية كافة بتقديم الدعم اللازم لإنشاء وبدء مشاريع زراعية وحيوانية جديدة لهذه الطبقة وتعويض جميع المتضررين.

 

 

 

 

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.